ماذا تفعل أكوامارين؟

المعرض المائي

لماذ يجب أن أختار أكوامارين لتصميم المعرض المائي لدي؟
تستطيع الإعتماد على أكوامارين بسبب خبرتها التي تبلغ 30 عاماً ، ودمج التصميم الجيد من المنظور الوظيفي، وجذب الزوار، والتشغيل منخفض التكلفة، والتكلفة المنخفضة للصيانة ورأس المال والحلول الفعالة ذات التكلفة المناسبة فيما يتعلق بتخطيط استخدام الأراضي, انظمة الحفاظ على حياة ما داخل الاحواض, صالات العرض و الاقسام الفنية، وأصبحنا عبر السنين نعلم ما هو الجيد للعمل، وشهدنا العديد من "كوارث" المعارض المائية التي يسببها المصممون والمتعاقدون قليلي الخبرة

أكوامارين تعمل مع رواد الدرجة الاولى في العالم للهامش التشغيلي عبر أكوامارين "مارينإسكيب" وخلال هذه السنوات تغيرت نماذج المعارض المائية التجارية، العديد من الشركات الإختصاصية لديها نماذج مختلفة، لكن في أكوامارين نسعى لفهم الصناعة وميول العميل، لتسليم النتيجة الأفضل التي تخلق الربح والجمالية للعملاء

ماهو تقييم أكوامارين كترفيه عائلي؟
رفاهية العائلة هو الهدف الوحيد الأكثر أهمية من أجل نجاح صناعة المعرض المائي، المعارض المائية هذه متكاملة وامنة ويمكن الوصول اليها بسهولة كما أنها مثيرة للأهتمام للضيوف كبار السن وممتعة للشباب
أكوامارين تنافس الان المنازل القائمة على أدوات الترفيه الرقمية، والأفلام والهواتف وألعاب الإنترنت الأساسية والحدائق الحيوانية والمتاحف والعديد من وسائل الرفاهية العائلية
أكوامارين تقدم سحر اخر في محاولتها لإعطاء الزائر جولة ساحرة، كما ان تطور حوض سمك الزينة يتجه نحو مركز استكشافي، وليس عبارة عن أسماك فقط، بل بالإضافة الى ذلك الزواحف والحشرات والمعارض البيولوجية والمعارض الجغرافية والعديد من عوامل الجذب الإضافية التي يمكن أن تتغير وفقاً للفصل، او التسويق بالتوازي مع ميزة أخرى مثل إطلاق الأفلام

ما هو نوع السمك الذي سيوضع في المعرض المائيوما هو منشأه؟
أسماك القرش التي تزن 100 كغ وحتى أصغر الرخويات، المعارض المائية التي تصنعها أكوامارين تعتبر موطن لأكثر من 500 نوع من الأسماك والكائنات البحرية الأخرى، مع الإهتمام الشديد في إختيارهم، أظهرت الخبرة أنه من الأفضل الإبقاء على الأنواع المهددة بالإنقراض في موطنها الأصلي ولكن بعض الأحيان تقوم أكوامارين بالعمل مع العلماء على برامج التكاثر

الثديات مثل الدلافين والأوركاس نادرة، كما أنها نادرة في معارض مائية أكوامارين، ذكائهم المرتفع والمساحات الكبيرة التي تحتاج اليها، تعني بأنه لا يستطيع أي حوض سمك زينة إحتوائها، لكن في بعض الأحيان فإن الثديات المائية تكون مطلوبة وفي مثل هذه الحالة، سيكون مصدرها إحدى المعارض المائيةحول العالم ، لا يتم إحضار الثديات من موطنها الأصلي

ما هو الموقع الأفضل للمعرض المائي التجاري؟
الموقع يجب أن يكون سهل الوصول بالنسبة للزوار ومزود بموقف كبير للسيارات الخاصة او سهل الوصول عبر وسائل النقل العامة مساحة الموقع هو ميزة المشروع، ولكن في بعض الظروف الموقع الصغير في منطقة شعبية ممكن أيضاً.
وكما هو الحال في جميع المرافق التجارية والترفيهية، سهولة الوصول هو أمر هام، ومن الأفضل في مناطق المخصصة للسياحة، مع العلم أن مثل هذه المشاريع ممكن أن تستخدم كأساس لإنشاء مراكز زيارة جديدة، كما ان الحالة المثالية هي عبارة عن جاذب اخر في المرفق السياحي حيث توجد البنية التحتية كاملة.

لماذا تقوم أكوامارين بتصميم حوض يحتوي على حوض أساسي كبير؟
الأحواض الكبيرة تقدم للزوار الخبرة الأقرب من المحيط بقدر المستطاع، إذا كان المعرض المائي يحتوي على العديد من الأحواض الصغيرة، فإن هذا يقدم للمشاهد معلومات حول أنواع فردية، ولكنه يفتقد فكرة الوطن

الأحواض الكبيرة الأساسية ذات تكلفة أكثر فعالية لتشغيل العديد من الأحواض الصغيرة، كما أن الزوار لا يزالون يكتسبون خبرة جديدة مع المشاهدة المتعددة للجسم المائي الوحيد

في حال تصميم المعرض المائي مع الأحواض الصغيرة التي تصل سعتها من 100 لتر وحتى 5000 لتر، ستصبح تكلفة المشروع مرتفعة جداً للبناء، حيث يعتبر هذا الأسلوب المتبع في المعارض المائية سابقاً أثناء التخطيط

مقارنة المعارض المائية مع عوامل جذب أخرى

التعليم البيئي هو حجر الزاوية لمهمة المعرض المائي ، والإهتمام المتزايد لحماية البيئة هو العامل المعرض المائي وهو إحدى العوامل المتوقعة للزيارة، المعرض المائي يعمل على تطوير الرابط بين الناس وعالم ما تحت الماء وذلك بتعريفهم على العجائب في عالم ما تحت الماء، ووصف كيفية اتصال الأرض مع السماء والماء.

مغامرة الغوص ويتم تقديم عروض التدريب في المعرض المائي ، حيث أن تقديم عروض التدريب هذه يزيد من إرادات المعرض المائي ، وذلك بزيادة بسيطة على التكلفة والتي تتيح فرصة للغوص مع أسماك القرش في بيئة يمكن التحكم بها والتي تعتبر فريدة من نوعها في المدن التي تحتوي علىالمعرض المائي .

الغوص الفريد من نوعه تضاف هذه التجارب الى متعة عامة الزوار والدعم للمعارض المائية ، وعندما تكون ابواب المعارض المائية مغلقة للعامة، فهي مفتوحة للعشاء والمؤتمرات والحفلات والأعراس والمناسبات الخاصة، كما أن تجربة التي تحدث مرة في العمر بالقنوات التي تحت الماء او عقد حفل إستقبال بالقرب من حوض ال360 درجة، والذي سيجعل الناس تتحدث عنه وتزيد من الدعم الإجتماعي له

توفير فرص العمل توفير فرص العمل المؤقت الذي يتوفر خلال مرحلة البناء، والتوظيف المباشر في عملية تشغيل المعارض المائية وتدوير الموظفين في شركات تزويد المعارض المائية ، وخدمة زوار المعرض المائي في المطاعم والفنادق، المعرض المائي النموذجي سيقوم بتوفير أكثر من 100 فرصة عمل في الصناعة المرتبطة به.

الإنفاق السياحي الذي يزيد بشكل كبير في المدن التي تتواجد فيها المعارض المائية ، بين 30-50 بالمئة من الزوار هم من خارج المدينة، عدد زوار المدينة يزداد والعديد من الزوار يقومون بتمديد عطلتهم لزيارة المعرض المائي مما يؤدي الى انفاق أكبر على الطعام والهدايا التذكارية والغرف الفندقية.

ارتفاع قيمة الأرض الشاهد على ذلك هي المنطقة المحيطة بمشروع المعرض المائي ، حيث لاحظ بعض المدن والقائمين على المشروع هذا، ويقومون باستخدام المعارض المائية كمرحلة أولى من جهود التطوير الحضري
لدى مشروع المعرض المائي الجديد العديد من الفوائد لعامة السكان، ومجتمع الأعمال والحكومة المحلية، هذه الفوائد أثبتت حقيقة الوقت وعبر الحدود الجوغرافية والديانات والثقافات وعلى مر الزمن، وبسبب هذه الفوائد العديدة التي يمتلكها المعرض المائي يلقى دعم المجتمع العالمي، والذي هو أحد الأسباب الرئيسية التي أدت الى نمو هذه الصناعة نمواً هائلاً خلال ال 100 سنة الأخيرة

ما هي طبيعة فترة إستردادالنفقات في المعرض المائي الذي تبنيه أكوامارين؟
هذا يعتمد على العديد من العوامل مثل تكاليف رأس المال، والحضور والعديد من العوامل الأخرى، عادة الإسترداد الكامل للإستثمار يحتاج الى فترة ما بين 3-6 سنوات وذلك مع وجود التشغيل والإدارة الإحترافية.
ووفقاً لخبراتنا من غير الصعب تصميم موقع يمكن أن يوفر مردود مالي جيد، ومن الملاحظ أن الدراسة الكاملة للموقع وفكرة التصميم يمكن ان تعطي تقييما واضحاً.
العديد من الدراسات تم إجرائها في العالم بالإعتماد على الأثر الإقتصادي للمعرض المائي ، مع بعض التقارير حول الأثر الإقتصادي الذي يصل الى ما بين 50-100 مليون دولار أميركي سنوياً.

ما هي عوامل التصميم الأكثر شعبية او المرافق التي لا بد منها في المعرض المائي ؟
القائمة التالية هي أكثر المعروضات التي يجب على أي معرض مائي أن يحتويها، كما أن الأشخاص الذين عملوا مع أكوامارين خلال السنوات العديدة قاموا بإعداد هذه القائمة

فرس البحر, قناديل البحر أسماك القرش, البطريق سمك الراي اللاسع العملاق , البيرانا المرجا , أسطوانة سرب السمك, الأخطبوط العملاق , حوض الماء الكبير الذي يعمل باللمس, الحوض الأساسي الكبير مع نفق العبور النافذة الرئيسية الكبيرة خزان الأنبوب الكبير, معرض الأسماك المهرجة, وعظمية اللسان والأربيما العملاقة, التماسيح, معرض جراد البحر, وسمك رشال العملاق وحوض لعرض إطعام سمك القرش والقوارب ذات القيعان الزجاجية والسلاحف و جرذان الماء ومنطقة الأطفال وثعالب الماء البحرية وغرف تعليم ونشاطات الأطفال

تذكروا: (الوالدين يكونون سعداء إذا كان اولادهم كذلك (الأطفال هم السبب الأساسي لإعادة الزيارة

أغلب الأطفال يحبون الأنفاق والركوب والمسارات الضيقة والمتاهات والتبلل بالماء والخوف ولمس الأشياء والهبوط الى الأسفل والطفو الى الأعلى بالإضافة الى أسماك القرش والأسماك الكبيرة وما الى ذلك، كما يبدو انهم بحاجة الى خبرة "كامل الجسد" والتفاعل المتنوع في المعرض المائي ، بالإضافة الى المسابح المفتوحة من الأعلى حيث يستطيع الأطفال ارتداء أقنعة الغوص ووضع وجوههم في الماء، على الرغم من صعوبتها وتكلفتها المرتفعة
والأنفاق الصغيرة أمام صخرة المسبح التي يستطيع اللأطفال التسلق أو التمدد عليها او الإنزلاق اسفلها، مع الأسماك التي فوق رأس الأطفال بشكل أساسي، مع الأحواض الصغيرة والمساحة المفتوحة الكافية من الأعلى ليتمكن الأهالي من سحبهم الى الخارج من ساقيهم إذا أرادوا الخروج
بالإضافة الى بعض الأفكار التي تضم شلالات المياه المتدفق من الأعلى، وبشكل اساسي الأطفال يحبون المياه المتدفقة عبر الأنفاق والامواج المتصاعدة عبر الأنفاق، كما أن الأطفال يحبون المياه المتدفقة التي تعاكس وجوههم
البالغين من دون الأطفال يختلفون بشكل كبير، جودة المعرض مرتفعة بالنسبة للبرنامج، الجميع يبدون سعيدين مع الإعجاب، بالإضافة الى جودة الأسماك في العرض المثير للإعجاب، لأن مرض أو موت سمكة واحدة يدمر كل شيء، القدرة على الجلوس والتحدث بهدوء مع العرض المثير للإعجاب وحوض المرجان الكبير والذي يتم ذكره في استطلاعات الرأي للزوار "تريب أدفايزور"، بالإضافة الى العديد من المعلومات حوله والعديد من القصص حول الأسماك والمعرض، والذي يتم عرضه باستخدام التطبيقات وشاشة الإنترنت التي تعمل باللمس والموصولة بالموقع المركزي وتقوم بالعرض، وذلك بدمج المرح مع المعروضات ذات الجودة

هل تمتلك " أكوامارين" أي خبرة حول المعارض المائية في المجمعات التجارية؟
أغلب مشاريع المعارض المائية يتم دمجها الان في المجمعات التجارية وفي أماكن صعبة، كما أننا كنا نعمل مع المجمعات التجارية التابعة لشركة "إعمار" في دبي، و "ستار" للمجمعات التجارية في الصين لعام 2008 في شنيانغ، وبسبب الظروف التخطيطية قام العميل بإختيار السينما، أغلب تصاميمنا الحالية والمشاريع التي هي قيد التخطيط تتضمن مجمعات تجارية، إثنين من المشاريع التي هي قيد البناء في موسكو واسطنبول نعتبر نحن اساسيين فيها، كما قمنا بتصميم كامل المشروع للمجمع التجاري في روسيا.

المعايير الخضراء

هل تملك "أكوامارين" معايير الإستدامة البيئية؟
تمتلك أكوامارين أعلى مستويات المعايير للإدارة السمكية ومعالجة النفايات وكفاءة الطاقة والمحافظة على المياه والتصميم المعماري في اي مكان ممكن، العناصر الطبيعية تستخدم وتتم محاكاة النظام البيولوجي، حيث أن "أكوامارين" عضوة في المجلس الأميركي للمباني الخضراء

تكلفة الخدمات

ما هي تكاليف تصاميم خدمة التسليم بالمفتاح الخاصة بأكوامارين، وماهي الرسوم التي يتم الإعفاء عنها في حال أصبحت "أكوامارين" المقاولللمعرض المائي .

  • (المبلغ مقطوع بالنسبة لتصميم التسليم بالمفتاح (نسبة من التكلفة الإجمالية للمشروع
  • تصميم الفكرة، تفاصيل التصميم: 4 % –
  • تفاصيل البناء الهندسي والرسم 7% –
  • الإشراف على التصميم 2% –

إذا نجح تصميم "أكوامارين" بالعرض او بعقد التسليم بالمفتاح، نقوم بشمل جميع رسوم التصميم ضمن عقد البناء فقط بعد توقيعه

كيف تقوم أكوامارين بحساب نفقات السفر؟
نحن شركة عالمية تعمل في العديد من الدول، كما ان الزيارة الأولى تسدد في عقد الفكرة والجدوى، وتجدر الإشارة الى أننا نعمل في منطقة اسيا وماليزيا وتايلاند، كما أن بعض تكاليف الرحلات ممكن ان تنخفض، هذا يعتمد على توقيت الإجتماع، وتواجد كبار الموظفين

الشركات المحلية

ما هو الجزء الذي ستعمل فيه الشركات المحلية ضمن عمل أكوامارين؟
فور الموافقة والتوقيع على العقد الأولي للخدمات مع أكوامارين، نبحث في هذا البلد عن مزودي الخدمة المحليين، والذي يشمل كل شيء من المترجمين والمحاسبين والمساعدين وشركات الهندسة والمقاولين المحليين، هدفنا هو تمكين السكان المحليين أن يكون لهم "ملكية" في المرفق، أما أكوامارين هي عبارة عن مجرد مجموعة من ميسرين ومصممين متخصصين ومقاولين ومدراء، سنقوم بالمساعدة في تشكيل وسنساعد في تشكيل هيئة للأغراض الخاصة لتشغيل الموقع وتدريب الطاقم، وسنقوم بإجراء مراجعة شهرية وسنوية لأداء المنشأة.

نحن نقدر أن 70 بالمئة من أعمال التصميم المبدئي ستقوم أكوامارين بتنفيذه، و30 بالمئة من قبل شركات التصميم والهندسة المحلية، حيث يمكن للمخططات أن تحصل على موافقة السلطات المحلية

موجز عن التصميم

أوضحوا لنا من فضلكم كيف تم توفير الموجز الأخير لتصاميمكم في المشاريع السابقة؟
في المشاريع الخمسة الأخيرة، قام كل عميل بتقديم الحجم المخصص للمعرض المائي في البناء او في مخطط الأرض، لأكوامارين، وبسبب خبرة ال30 عاماً قامت أكوامارين بتحديد موجز لكل من المشاريع ال30 التي تم بنائها والمشاريع التي هي قيد البناء والتي تصل الى ما بين 80-90 مشروع

التصميم الداخلي

ماهي المراجع التي تمتلكونها حول التصميم الداخلي؟
في الأعوام الخمسة السابقة، المعرض المائي الذي بني حصل على جائزة "تريب أدفايزور" وفي عام 2013 حصل المعرض المائي في كلفلاند على جائزة أفضل استخدام للتكيف من جمعية الترميم في كليفلاند، من فضلك أنظر في تاريخ مشروع مركز إعمار للإستكشاف في اسطنبول، تركيا المقرر انتهائه عام 2016.

الجمعيات

ما هي الجمعيات التي انضمت اليها أكوامارين؟
نحن أعضاء في الجمعيات التالية: الجمعية الأميركية للمعماريين (38084582), U.S. مجلس المباني الخضراء ( رقم العضوية #3739947415204726), الرابطة الدولية لمدن الملاهي والجذب (IAAPA), معهد نيوزيلندا للمصوريين, جمعية حديقة الحيواناتو المعارض المائية .

هل أحببتم ما نفعل؟

انضموا للعمل معنا

Approach

What does Aquamarine do?

Aquarium

Why should I choose Aquamarine to do my Aquarium Design?
Aquamarine has 30 years of experience to call on, integrating good design from the perspective of functionality, attractiveness to visitors, low cost operation, minimal maintenance and low capital cost, with efficient and cost effective solutions to the design, spatial planning, LSS, Front of House and Back of House displays. We have seen what really works over the years and have witnessed many aquarium 'disasters' caused by inexperienced designers and contractors.

Aquamarine has been working with the Pioneers Of World Class For Profit Walk Through Aquariums, Marinescape. Over the years the model of the commercial aquarium has changed. Many specialist companies have different model, however at Aquamarine we strive to understand industry and client trends to deliver the best result that creates profit and aesthetics for the customers.

What is the evolution of Aquariums as Family Entertainment?
Family Entertainment is the single most important driver of the aquarium industries success. Aquariums are self contained, safe, easily accessible and interesting for elderly guests and fun and exciting for youth.
Aquariums are now competing with Home based Digital distractions, movies, phones, Internet based gaming, Zoos, Museums and a multitude of Family Entertainment.
Aquamarine offers other attractions in an effort to give the visitor a better-rounded visitor attraction. The evolution of the Aquarium is moving into a Discovery Center, with not just Fish Species but Reptiles, insects, biological exhibits, geographical exhibits and a multitude of additional attractions, which can change based on the season or parallel marketing with another feature; such as a Movie release.

What kind of Fish can go into an Aquarium and where do they come from?
From 100kg sharks to the tiniest mollusks! Aquamarine aquariums are home to over 500 species of fish and other sea creatures, with great care being taken in their selection. Experience has shown that endangered species are usually better left in the wild but occasionally; Aquamarine will work with scientists on breeding programs.

Mammals, such as dolphins and orcas, are rare in Aquamarine aquariums. Their high intelligence, and the huge territories they cover, means no aquarium space can adequately house them. Occasionally though, aquatic mammals will be requested and in this instance, they will sourced from one of the many aquariums around the world with inadequate facilities. Mammals for any Aquarium will never be taken from the wild.

Where is the best location for a Commercial Aquarium?
The location needs to be easily accessible for the visiting public with ample parking for private cars and/or readily accessible by public transport.
The site size is a function of indicated patronage, but in some circumstances a small site in an extremely popular area is possible.
As in all retail and entertainment facilities, ease of access is vital, preferably in an established tourist area, although these projects can be used as an anchor to create new visitor centers. An ideal situation is as an extra attraction in an existing tourist facility where the entire infrastructure exists.

Why does Aquamarine designs feature a Large Main Tank?
Large Tanks offer the visitor an experience that is the closest to the Ocean as possible. If an aquarium has many small tanks this offers the viewer information on individual species, but sometimes misses the concept of the habitat.

Also a large main tank is more cost effective to operate that many Small Tanks, and the visitor still gets a very good experience with multiple views into the single body of water.

If an Aquarium is designed with all Small tanks 100 Litres to 5000 Litres the development will be very expensive to construct, as this method the old aquarium methodology of spatial planning.

Aquariums versus other attractions

Environmental Education is a cornerstone of many aquariums mission. With the increasing concern for protecting the environment this aspect of an aquariums operation is growing and is now an expected aspect of every visit. Aquariums work to develop a bond between people and the underwater world by educating them in the wonders of the underwater world and describing how the sky, the earth and the seas are connected.

Adventure diving classes are frequently offered at aquariums. Offering these courses increases the aquariums revenues at little additional cost while offering a chance to dive with the sharks in a controlled environment often unique in the cities where aquariums operate.

Unique Dining Experiences add to the general public’s enjoyment and support for aquariums. As the aquariums doors are closing to the general public they are opening for dinner, conferences, parties, weddings and special events. Once in a lifetime experiences such as dining in the underwater tunnel or holding a reception near the 360-degree tank will have people talking about the aquarium and further increase the communities support.

Employment Creation is achieved through temporary jobs during the construction phase, direct employment in operating the aquarium and spin off employment in companies supplying the aquarium and in serving the aquariums guests at restaurants and hotels. The typical aquarium will employ 40-50 people directly and will create well over 100 jobs in related industries.

Tourism Spending dramatically increases in cities where an aquarium has been added. Between 30-50% of aquariums visitors are typically from out of town. The number of visitors to the city increases, many visitors extend their vacation to visit the aquarium and spend more on food, souvenirs, other attractions and hotel rooms.

Increased land values are frequently witnessed in the area surrounding a new aquarium development. Major developers and some cities have taken notice of this and are now using aquariums as the first stage of major urban redevelopment efforts.
The development of a new aquarium has many benefits for the general population, the business community and the local government. These benefits have been proven true time and again across geographic boundaries, religions, cultures and over time. It is due to these many benefits that aquariums frequently have near universal community support and is one of the main reasons that the industry has seen tremendous growth over the last 100 years.

What kind of payback period is there on an Aquamarine Aquarium?
This is based on many factors such as capital costs, attendance and many other factors. Typically a complete investment payback is anywhere between 3 to 6 years of good professional operations and Management.
Based on our experience, it is not difficult to design a facility to have a good financial return. It is noted that a complete Feasibility study and concept design be undertaken and evaluated.
Many studies have been done worldwide on the economic impact of aquariums with some communities reporting impacts upwards of USD 50-100 million annually.

What are the most popular design factors or facilities are a must in an Aquarium?
These exhibits below are the listed Top Exhibits (must-have’s) that any aquarium should have. The many people that have worked with Aquamarine over the years have generated this list from comments:

Sea horses, Jellyfish, Sharks, Penguins, Mekong Freshwater displays, Piranha, Living coral, Shoaling cylinder, Giant Octopus, Large Touch Pool, Large Main Tank with Walk-through Tunnel and Moving Walkway, Large Main Window, Large tube tank, Clown fish exhibit, Arawana and Arapaima, Crocodile (Reptiles), Crayfish exhibit, Goliath Tooth Fish (Fresh Water), Shark Tank feeding show, Glass bottom Boats, Turtles, Water Rats, Kids Zone, Sea Otters and Education Room with Children's activities.

Remember: Parents are happy if kids are happy (children are one major reasons for repeat visitation).

Kids almost unanimously like-tunnels, rides, narrow pathways, mazes, getting wet, getting scared, touching things, getting under, over and afloat on top, as well as the usual sharks, rays, big fish etc. They seem to need the 'whole body' experience and really need that diversity of interaction in an aquarium. Real simple displays like open top pools where kids are able to put on a dive mask and put their faces in the water would be a winner- although with obvious difficulties and high labour cost.
Similarly, small 'half' tunnels on the front of rock pool type tanks that children can crawl, lie or squat under, with fish overhead-basically a children’s mini-tunnel with enough space on the open side for parents to drag them out by the legs if they need to.
Also-same concept but with cascading water flowing over top. Basically kids love waterfall tunnels and wave surge tunnels. Children love water-hitting glass right up against their face.
Adults without children are a lot different. Exhibit quality is high on the agenda. Most seem happy with impressive, quality fish in an impressive display. One sick or damaged fish destroys it. The ability to sit down and take in at a leisurely pace with an impressive display like a big coral tank is something mentioned in visitor surveys (Trip advisor). Also lots of information wanted and some of the stories behind the fish and exhibits, this is done with App’s and Touch-screen internet displays linking to a central website. Mix the fun with the quality exhibits.

Does Aquamarine have any experience with Aquarium’s being integrated with Retail Malls?
Most of the Aquarium projects are now being integrated with Shopping Malls in difficult spaces. We have also been working with EMAAR Malls in Dubai and Star Malls in China in 2008 for a project in Shenyang. Due to planning circumstances the clients chose Movie Theater. Most of all of our current designs and projects in planning are within shopping Malls. Two of our projects under construction in Russia and Istanbul are key anchors in the Mall Complex. The project in Russia, we were the overall Mall and project Designer.

Green Standards

Does Aquamarine have and Environmental Sustainability standard?
Aquamarine holds itself to the highest standards in fish management, waste treatment, energy efficiency, water conservation and architectural design. Where-ever possible, natural elements are used and natural biological systems are mimicked, as Aquamarine engineers constantly search out newer and greener technologies. Aquamarine is also a member of the US Green Building Council.

Services cost

What are Aquamarine’s Turnkey Design Fees likely to be; and what amount of fee can be exempt should Aquamarine be aquarium contractor:

  • Lump Sum Turnkey Design (Percentage of Overall Project Cost);
  • Concept Design, Detailed Design – 4%
  • Detailed Engineering Construction Drawings – 7%
  • Design Supervision – 2%

If Aquamarine is the successful Design tenderer and or Turnkey contract it is usual that we absorb all of the Design Fees in the Design into the Construction Contract, only after signing the contract for the Construction.

How does Aquamarine include Travel expenses?
As we are an international company we work in many countries, first visits are reimbursed in Concept and feasibility contract for Aquamarine. Note that as we work in the Asian Region (Malaysia and Thailand), some trip expenses can be reduced; this depends on Timing of meetings and availability for senior staff members.

Local Companies

What part of Aquamarine’s work employ’s Local Companies?
Once the initial contract for services is agreed and signed with Aquamarine, we search in the local communities for Local service providers. This can be anything from Translators, Accountants, Assistants, Engineering Companies and Local Contractors. Our aim is to enable the local population to take an ‘ownership’ into the facility and Aquamarine is merely the facilitators, specialist designers, contractors and Managers. We will assist in the formation of a SPV to operate the facility and train the staff. We also will do monthly or annual audits into the performance of the facility.

We estimate that 70% of the Initial Design work is done by Aquamarine and 30% is Local Engineering and Design companies, so that the drawings can have local authorities approval.

Design Brief

Please advise how the final design brief is made available in your past projects?
In the last 5 projects each client has given Aquamarine an allotted size of the aquarium in the building or plot of land. Due to the 30 years of experience Aquamarine has determined the brief for each of the 30 projects constructed and 80-90 projects in planning over the years.

Interior Design

What references do you have for Interior Design?
The Last Current (5 years) Aquarium that was constructed has won a Tripadvisor Award and in 2013 the Greater Cleveland Aquarium received an award for best adaptive use from the Cleveland Restoration Society. Please see in the Project History for the EMAAR Discovery Center in Istanbul, Turkey; due for completion in 2016.

Associations

What associations is Aquamarine part of?
We are members of the following organizations: American Institute of Architects (38084582), U.S. Green Building Council (Member ID #3739947415204726), International Association of Amusement Parks and Attractions (IAAPA), New Zealand Designers Institute, Aquarium and Zoo Association, American Society of Landscape Architects (1166112).

Like what we do?

work with us